الملائكة التي تحيط بالإنسان ...........

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الملائكة التي تحيط بالإنسان ...........

مُساهمة من طرف aya في الجمعة مارس 28, 2008 10:02 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

بثت قناة الفجر الفضائية معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم ، وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط ، عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة :


قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها 10 وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر ،سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي ، فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون ، لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:


ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار ، الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة، فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر، فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له [ سبحان اللـه ]

.
ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ،
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه، مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث ، هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان ، ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت. [ سبحاان الله ]


ملك على الجبين : للتواضع وعدم الكبر. [سبحان الله ]


ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر. [ سبحان الله ]


ملكين على العينين : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس. [ سبحان الله ]


و أخيرا ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.[سبحان الله]


لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

aya


انثى
عدد الرسائل : 45
العمر : 37
بلدي :
رقم العضوية : 5
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"><!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"><legend><b>My SMS</b></legend><marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">اكتب هنا</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 25/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الملائكة التي تحيط بالإنسان ...........

مُساهمة من طرف Admin في السبت يونيو 28, 2008 8:37 pm

السلامــ عليكمــ ورحمــة الله
شكراً لك على الموضوع المميز
بإنتظار جديدك الحصــري
تحياتيــ الخالصــة
avatar
Admin
المـديـر العـــام
المـديـر العـــام

ذكر
عدد الرسائل : 75
العمر : 24
بلدي :
رقم العضوية : 1
sms :


My SMS
أهلا بكم في منتدى الجيل


تاريخ التسجيل : 24/02/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aljeel.hooxs.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى